كيلر

إقالة كيلر مدرب شالكه الألماني وتعيين دي ماتيو خلفا له

أعلن نادي شالكه الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن إقالة مدربه ينز كيلر من منصبه بعد بداية الفريق الضعيفة بالموسم الحالي من مسابقة الدوري المحلي (بوندسليجا) وتعيين مدرب تشيلسي السابق الإيطالي روبرتو دي ماتيو خليفة له.

وأوضح شالكه في بيان رسمي أن دي ماتيو سيوقع عقدا معه يمتد لعام 2017 . وذلك بعد ثلاثة أيام من هزيمة شالكه 1 / 2 أمام هوفنهايم بالبوندسليجا. حيث يحتل الفريق حاليا المركز الـ11 بترتيب المسابقة المحلية متخلفا بفارق تسع نقاط عن المتصدر بايرن ميونيخ.

وتولى كيلر /43 عاما/ تدريب شالكه في كانون أول/ديسمبر 2012 ولكنه واجه انتقادات مستمرة منذ ذلك الوقت ، وإن كان قاد شالكه للتأهل إلى منافسات دور ال16 ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين.

وحتى التعادل 1/1 مع تشيلسي الإنجليزي في عقر داره والفوز 2 / 1 أمام غريمه المحلي بوروسيا دورتموند لم يحولا دون إقالته. حيث اكتفى شالكه بالفوز مرتين فقط من أصل عشر مباريات رسمية خاضها خلال الموسم ، كما أنه ودع منافسات بطولة كأس ألمانيا على يد فريق الدرجة الثالثة دينامو دريسدن.

بينما سبق لدي ماتيو /44 عاما/ لاعب خط وسط لاتسيو وتشيلسي ومنتخب إيطاليا سابقا تدريب تشيلسي من آذار/مارس 2012 وحتى تشرين ثان/نوفمبر من العام نفسه ، حيث قاد الفريق اللندني لإحراز لقبي بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي. وابتعد دي ماتيو عن التدريب منذ ذلك الوقت.

وقال هورست هيلدت مدير الكرة في شالكه في بيان للنادي : “لقد شهد أداء الفريق خلال الأسابيع القليلة الماضية تذبذبا كبيرا. وحتى الإيجابيات التي تحققت مثل جمع سبع نقاط من أسبوع الدوري المزدحم أو حتى الفوز في مباراة الديربي أمام بوروسيا دورتموند ، فكل ذلك لم يكن تأثيره مستمرا”.

وأضاف : “أصبحنا نفتقد الاستمرارية في سعينا لتحقيق أهدافنا. ولذا فقد قررنا الإقدام على هذه الخطوة”.

وتابع هيلدت : “نريد خلق أجواء حماسية جديدة عن طريق تغيير المدرب. كما أننا مقتنعون بقدرة روبرتو دي ماتيو على مساعدة الفريق على الاستقرار وتحقيق أهدافنا في البوندسليجا ودوري الأبطال”.

ويقود دي ماتيو شالكه في مباراته الأولى بالبوندسليجا عقب انتهاء عطلة المباريات الدوليةأمام ضيفه هرتا برلين في 18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري .

وأصبح كيلر ثاني مدرب يتم إقالته في مسابقة البوندسليجا هذا الموسم بعد ميركو سلومكا الذي أقيل من تدريب هامبورج في وقت سابق.