اشبيلية

اشبيلية يستعيد توازنه والمركز الثالث

استعاد اشبيلية توازنه، بعد ان مُني الاسبوع الماضي بهزيمته الاولى للموسم على يد اتلتيكو مدريد حامل اللقب (صفر-4)، واستعاد المركز الثالث من الاخير بفوزه على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-1 اليوم الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستفاد النادي الاندلسي على اكمل وجه من الخدمة التي قدمها له فالنسيا الثاني بفوزه على اتلتيكو مدريد 3-1 امس السبت، لكي يزيح حامل اللقب عن المركز الثالث بتحقيقه فوزه الخامس في سبع مباريات، معمقا جراح ديبورتيفو، العائد مجددا الى دوري الاضواء، بعدما الحق به الهزيمة الرابعة على التوالي والخامسة في سبع مباريات، مقابل فوز يتيم وتعادل حققهما في المرحلتين الاوليين.

وافتتح اشبيلية التسجيل في الدقيقة 24 من كرة رأسية للكاميروني ستيفان امبيا بعد ركنية نفذها جيرار دولوفو، لكن الضيوف ادركوا التعادل في الدقيقة 31 من ركلة حرة رائعة للبوسني هاريس ميدونيانين وقف لها الحارس البرتغالي انتونيو باستوس متفرجا.

وكان صاحب الارض قريبا جدا من استعادة تقدمه لكن الحظ عاند الفرنسي بينوا تريموليناس بعدما ارتدت تسديدته الصاروخية من العارضة (33)، الا ان فريق المدرب اوناي ايمري عوض سريعا هذه الفرصة بهدف من الكولومبي كارلوس باكا الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى للمنطقة بتمريرة طولية متقنة من دولوفو فتلاعب بالدفاع ثم تخلص من الحارس قبل ان يطلقها في الشباك الخالية (39).

وفي بداية الشوط الثاني عزز اشبيلية تقدمه بهدف ثان لامبيا الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر فيكتور فيتولو فاطلقها صاروخية في سقف الشباك (57)، ثم ما لبث ان اضاف رجال ايمري الهدف الرابع عبر فيتولو الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة بتمريرة اخرى لدولوفو فتقدم بها قبل ان يسددها قوية في الشباك (63).

وحصل النادي الاندلسي على فرصة ذهبية لاضافة هدف خامس من ركلة جزاء لكن باكا اصطدم بتألق الحارس الارجنتيني جيرمان لوكس (68).

ورفع اشبيلية رصيده الى 16 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن والمتصدر ونقطة عن فالنسيا الثاني ونقطتين عن اتلتيكو الذي سيخسر حتى مركزه الرابع لمصلحة جاره اللدود ريال مدريد في حال فوز الاخير على ضيفه اتلتيك بلباو لاحقا.

واستعاد فياريال بدوره توازنه وعوض خسارته امام ضيفه ريال مدريد صفر-2 في المرحلة الماضية بفوزه الثمين على مضيفه سلتا فيغو بثلاثة اهداف لموزيس غوميز (32 و34) وماريو غاسبار (90+1) مقابل هدف للارجنتيني خواكين لاريفي (44).

وارتقى فياريال الى المركز السابع برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف سلتا فيغو.

ويلعب لاحقا ايضا اسبانيول مع ريال سوسييداد.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة         19 نقطة من 7 مباريات

2- فالنسيا         17 من 7

3- اشبيلية         16 من 7

4- اتلتيكو مدريد   14 من 7

5- ريال مدريد         12 من 6