الاتحاد و النصر لتحديد الصدارة.. والهلال يرحل لملاقاة التعاون.. والفتح والخليج يستضيفان الشعلة والعروبة للهروب من القاع

تتجه الأنظار مساء السبت إلى ملعب مدينة الملك عبد الله “الجوهرة” في مباراة تحديد الصدارة بين الاتحاد والنصر والتي يسعى فيها الأخير لاستعادة صدارة الدوري من الأهلي الذي خطفها بعد فوزه أمس الجمعة على الرائد بهدف دون رد، فيما يأمل المضيف لمواصلة انتصاراته والتشبث بالأمل الضعيف بتحقيق كأس الدوري، وفي باقي مواجهات الجولة 20 يرحل الهلال لبريدة لملاقاة مضيفه التعاون، ويستضيف أبناء الشرقية الفتح والخليج ضيفيهما الشعلة والعروبة.

الاتحاد والنصر

على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، يستضيف الإتحاد الساعي للاستفادة من عاملي الارض والجمهور للاقتراب أكثر من الصدارة، فيما يسعى النصر الباحث عن استعادة صدارته وتعويض خسارته السابقة أمام الأهلي (4-2).

و يدخل الإتحاد المباراة بعدما انتعشت آماله في المنافسة على اللقب بعد فوزه على الخليج في الجولة الماضية، لكنه يحتاج الى الفوز بجميع مبارياته مع تعثر النصر وأيضا الأهلي الثاني لكي يتمكن من انتزاع المركز الاول.

في المقابل، يسعى النصر للعودة من معقل الاتحاد بنتيجة إيجابية تضمن له استعادة الصدارة، لا سيما وأن نتيجة المباراة قد تحدد الى حد بعيد ملامح البطل في حال فوزه. وفتحت خسارة النصر أمام ضيفه الأهلي 3-4 باب المنافسة على اللقب على مصراعيه بين الرباعي النصر والأهلي والاتحاد والهلال، ولكن بنسب متفاوتة، ما يعني أن المراحل المتبقية ستكون حاسمة لكل الفرق التي ستحاول عدم التفريط بالنقاط. 

التعاون * الهلال

يحل الهلال ضيفا ثقيلا على التعاون ساعيا بدوره الى تحقيق الفوز لتشديد الضغط على أصحاب المراكز الثلاثة الاولى املا باستغلال أي تعثر لها للتقدم في الترتيب، وأجلت لجنة المسابقات بداية المباراة لتبدأ عند الساعة التاسعة مساء، على ملعب مدينة الملك عبد الله في بريدة.

ويدخل الهلال المواجهة بالمركز الرابع بـ 41 نقطة بفارق نقطة عن الثالث الاتحاد، فيما يقبع التعاون بالمركز السابع بـ 25 نقطة.

الفتح * الشعلة

تقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الإحساء عند الساعة 6:40 مساءً، يحتل الفتح المركز الثامن بـ22 نقطة أما الشعلة فيحتل المركز الأخير بـ13 نقطة، ويسعى الفريقان إلى مداواة جراحهما على حساب الطرف الآخر وإن كان الشعلة بات قريباً من الهبوط إذا لم يصحح وضعه خلال الجولات المقبلة.

الخليج * العروبة

يستضيف الخليج ضيفه العروبة على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر، عند الساعة 6:40 مساءً، ويحل العروبة في المركز الثالث عشر بـ14 نقطة، أما الخليج فيأتي في المركز الثاني عشر بـ 16 نقطة، وكلا الفريقين مهددان بالهبوط إلى دوري الأولى، وفي حال فوز أحدهما ستبعده مؤقتاً عن فرق القاع.