Benzema

بنزيمة يقود ريال مدريد لتعزيز صدارته للمجموعة الثانية

عزز ريال مدريد موقعه في صدارة المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام مضيفه لودوجوريتش رازجراد البلغاري إلى فوز ثمين 2/ 1 في الجولة الثانية بالمجموعة.

واتسمت المباراة بالإثارة والمتعة، حيث كان الفريق البلغاري ندا حقيقيا لنظيره الأسباني على عكس المتوقع، إلا أن خبرة نجوم الفريق الملكي حسمت الموقف لصالحهم في النهاية.

وباغت رازجراد الضيوف بهدف مبكر في الدقيقة السادسة عن طريق لاعبه مارسيللو داكوستا بضربة رأس متقنة على يمين إيكر كاسياس حارس مرمى الريال.

وكان الفريق الملكي قريبا للغاية من إدراك التعادل لولا إهدار نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لركلة الجزاء التي احتسبت لفريقه في الدقيقة 11.

وواصل ريال مدريد نشاطه الهجومي وسيطر تماما على مجريات المباراة ليحتسب له حكم المباراة الاسكتلندي ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 23 بعد تعرض رونالدو للإعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل دفاع الفريق البلغاري، لينفذ رونالدو الركلة بنجاح هذه المرة ويمنح التعادل للريال في الدقيقة 25.

وتواصلت الإثارة والمتعة في الشوط الثاني، ففي الوقت الذي كثف فيه الريال من هجماته، اعتمد نظيره البلغاري على سلاح الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة حقيقية على مرمى كاسياس، إلى أن أحرز النجم الفرنسي البديل كريم بنزيمة الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 77 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق مارسيللو صوبها بنزيمة مباشرة بقدمه اليسرى على يسار الحارس البلغاري.

وارتفع رصيد ريال مدريد إلى ست نقاط في الصدارة، بينما ظل رصيد رازجراد خاليا من النقاط.

وحقق بازل السويسري فوزا مفاجئا بهدف نظيف على ضيفه ليفربول الانجليزي.

ويدين الفريق السويسري بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه ماركو ستريلر الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.

وحصد بازل أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليرتقي إلى المركز الثالث، متأخرا بفارق الأهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني المتساوي معه في نفس الرصيد.