دانييل ستاريدج

ليفربول : ستاريدج لا يجب أن يشارك في مباريات إنجلترا بتصفيات يورو 2016

تلوح في الأفق بوادر أزمة بين منتخب إنجلترا ونادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم بسبب عدم اكتمال اللياقة البدنية للاعب دانييل ستاريدج بعدما أعلن بريندان رودجرز مدرب ليفربول أن لاعبه لن يكون بحالة صحية وبدنية تسمح له بالمشاركة في مباراتي إنجلترا المقبلتين بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية “يورو 2016” الأسبوع المقبل.

ولم يلعب ستاريدج بصفوف ليفربول منذ تعرضه للإصابة خلال مباراة لإنجلترا قبل أربعة أسابيع ، ليغيب عن مباريات ناديه الخمس السابقة.

كما لن يشارك مهاجم إنجلترا في مباراة ليفربول المقررة اليوم الأربعاء أمام مضيفه السويسري بازل ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ورغم وجود احتمالات بعودة اللاعب إلى صفوف ليفربول للمشاركة في مباراة السبت المقبل بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام ويست برومويتش ألبيون ، فقد أكد رودجرز أن هذه المشاركة لا تعني أن ستاريدج جاهزا للعودة إلى اللعب مع منتخب إنجلترا.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن رودجرز قوله : “لو كنا نتحدث عن اختيار اللاعبين الذين سيشكلون منتخبات بلادهم الوطنية ، فيجب أن يكون هؤلاء اللاعبون معافين تماما .. ولكن دانييل لن يكون تعافيه اكتمل بعد”.

وأضاف :  “لن يكون مستعدا من الناحية البدنية للعب مع إنجلترا سواء شارك في مباراة الأسبوع المقبل أم لم يفعل”.

وتابع رودجرز : “لا أعتقد أن حالته البدنية تسمح له باللعب لإنجلترا . إننا نأمل أن يتمكن من التحسن خلال ال48 ساعة المقبلة حتى يتمكن من التدريب مع الفريق غدا الخميس وربما يكون متاحا وقتها للعب يوم السبت”.

ولكن ربما يصر منتخب إنجلترا مع ذلك على ضم اللاعب على أن يقوم الطاقم الطبي بالفريق بتقييم حالته. وتواجه إنجلترا منتخب سان مارينو في التاسع من تشرين أول /أكتوبر ثم تحل ضيفة على إستونيا بعد ثلاثة أيام أخرى ضمن تصفيات يورو 2016 .